Press Release

مجموعة عُمران تتعاون مع شركة “سبارتن ارابيا” لإقامة سباقات سبارتن في سلطنة عُمان

27 سبتمبر 2022

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) تعاونها مع شركة “سبارتن ارابيا” لإقامة عدد من سباقات سبارتن في مواقع سياحية مختلفة في سلطنة عُمان. يأتي ذلك في إطار السعي المتواصل لاستقطاب الفعاليات والمناشط الرياضية العالمية واستضافة أبرز الفعاليات الرياضية السياحية التي تشهد مشاركة كبيرة من المتسابقين من مختلف دول العالم، وتسهم في الترويج للوجهات السياحية وإبرازها.

وبموجب التعاون المشترك، سيكون عشاق المغامرة والتحدي على موعد مع سباقين في وجهتين خلال روزنامة العام الجاري. حيث ستحتضن محافظة ظفار أول سباقات سبارتن في سلطنة عُمان خلال هذا الموسم وذلك في تاريخ 14 أكتوبر القادم ضمن فعاليات موسم الصرب وبدعم من بلدية ظفار. كما سيقام سباق آخر في محافظة مسقط بتاريخ 16 و17 ديسمبر ضمن برنامج الفعاليات والمناشط المصاحبة لكأس العالم.

وفي هذا السياق، قال هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: “يأتي التعاون مع شركة “سبارتن ارابيا” تجسيدا لمساعينا الرامية لتقديم منتجات سياحية متنوعة للزوار والمقيمين بما ينسجم مع الإستراتيجية العُمانية للسياحة، وتترجم هذه السباقات الجهود الدؤوبة التي تقوم بها مختلف الجهات لتطوير قطاع السياحة الرياضية. حيث تسهم في ترويج الوجهات السياحية وتستقطب السياح من داخل وخارج سلطنة عُمان بما يعزز دور القطاع السياحي في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040″. 

من جانبه، قال ريان يعقوب آغا، المدير العام لشركة سبارتن ارابيا: “متحمسون لصناعة مستقبل مشرق لسباقات التحدي والتحمل في سلطنة عُمان، حيث إننا نتشارك الرؤية ذاتها مع مجموعة عُمران. وكلنا ثقة بأن سباقات سبارتن ستصبح ضمن الأحداث الرياضية الرئيسية والملهمة لشباب سلطنة عُمان ولزوارها من جميع أنحاء العالم”.

وسيقام السباق الأول في ولاية صلالة بمحاذاة شاطئ الدهاريز، حيث يستهدف المشاركين من الأفراد والعائلات من خلال تنظيم عدة سباقات هي: سبارتن سبرنت لمسافة 5 كم و20 عقبة وسبارتن سوبر لمسافة 10 كم و25 عقبة، إلى جانب ثلاثة سباقات مخصصة للأطفال.

ويمكن للراغبين في المشاركة في السباق التسجيل عبر الموقع الالكتروني لسبارتن: https://arabia.spartan.com في موعد أقصاه 12 أكتوبر. حيث سيُتاح لهم فرصة المشاركة في جولة تمرين مجانية في شاطئ خور الدهاريز يومي 30 سبتمبر و7 أكتوبر 2022.

يُشار إلى أن مجموعة عُمران تعمل على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية بما يعزز جهودها في إثراء التجارب السياحية المقدمة في مختلف الوجهات، من خلال تحديد الأولويات والمشاريع والفرص التي تساهم في زيادة إمكانيات القطاع السياحي.