fbpx

الأخبار

مجموعة عُمران تعلن الافتتاح التجريبي لمنتجع نسيم – دوسيت (D2)

6 يوليو 2021

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) – الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي– عن بدء التشغيل التجريبي لمنتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر.

ويعد المنتجع ذو الأربع نجوم إضافة جديدة إلى قائمة الأصول الفندقية المملوكة لمجموعة عُمران، ووجهة متفردة تستلهم من مقومات الموقع الجغرافي الفريد للجبل الأخضر ومفرداته الطبيعية والثقافية، باعتباره من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة. وسيقدم المنتجع تجربة سياحية غير مألوفة ومنتجات سياحية تدمج عناصر الترفيه السياحي مع أنشطة المغامرات، سعيًا لتلبية تطلعات الزوار والطلب المتنامي على المرافق الفندقية و التجارب السياحية ذات الطابع الجديد والمبتكر في السلطنة.

وبمناسبة افتتاح المنتجع في مرحلته التجريبية أمام الزوار ، صرح الفاضل/ هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران بقوله: “يشكل افتتاح منتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر خطوة مهمة ترسخ المسيرة التنموية الطويلة لمجموعة عُمران وجهودها في بناء مستقبل مستدام للقطاع السياحي في السلطنة، إلى جانب دورها المهم في تحفيز الاستثمار السياحي في أبرز مواقع الجذب السياحي في البلاد، وذلك تواكباً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040م وخططها الرامية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة جاذبة للسياح على المستويين الاقليمي والعالمي”.

وأضاف: “من المؤمل أن يقدم منتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر تجربة سياحية فريدة من خلال تقديمه خدمات سياحية تتجاوز خدمات الإيواء وتركيزه على تفعيل عناصر سياحة المغامرات والترفيه، الأمر الذي سوف يسهم في تنويع المجالات والشرائح السياحية المستهدفة في السوق وفتح آفاق واسعة للمشاريع الأخرى المشابهة على مستوى السلطنة”.

ومن جانبها، قالت سوباجي سوثومبون، الرئيسة التنفيذية لمجموعة دوسِت: “يسرنا أن نشهد الإنطلاقة الأولى لعلامة دوسيت في سلطنة عُمان عبر هذا المنتجع  الذي ينبض بالحياة ويحتفي بالتراث والثقافة والجمال الطبيعي للجبل الأخضر بطريقة مميزة”. “سوف يقدم منتجع نسيم – دوسيت  (D2)  الجبل الأخضر جميع العناصر اللازمة لقضاء عطلات لا تُنسى لضيوفنا من جميع الأعمار، بدءا من تجارب الاستجمام والاستمتاع بالمأكولات الرائعة، مروراً بالرحلات والمغامرات الشيقة، ووصولاً إلى مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية المبهجة. إننا نتطلع إلى مستقبل مشرق لقطاع السفر والسياحة العالمي، وسنعمل على دعم ازدهار هذه الوجهة السياحية الفريدة في السلطنة”.

يقع  منتجع نسيم – دوسيت(D2) ، الجبل الأخضر على هضبة سيق في نيابة الجبل الأخضر، محاطاً بمناظر جبلية فريدة للجبل الاخضر على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، وإطلالات بانورامية رائعة لسلسة جبال الحجر. ويضم المنتجع أكثر من 250 غرفة وجناح فندقي، ويبعد ساعتين عن مطار مسقط الدولي. كما يقدم العديد من المرافق والخدمات الفندقية الحديثة والعصرية. ومن المرتقب أن يفتتح المنتجع في مرحلة لاحقة حديقة للمغامرات تمتد على مساحة أكثر من 8000 متر مربع، ومجموعة من المرافق التي جرى تصميمها بانسجام مع الطبيعة الجغرافية للجبل الأخضر لممارسة أنشطة المغامرات والأنشطة الترفيهية الجبلية والتجارب الثقافية المرتبطة بمفردات الموروث المحلي، كمرافق لتقطير ماء الورد وزيت الزيتون الجبلي وغيرها من الانشطة التي تساهم في تقديم تجربة سياحية مثرية ومريحة في نفس الوقت .

الجدير بالذكر أن لمنتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر يعد ثاني الأصول الفندقية التابعة لمجموعة عُمران في الجبل الأخضر، حيث أنشأت المجموعة منتجع أليلا الجبل الأخضر الذي جرى افتتاحه في عام 2014، مسجلاً انطلاقة بارزة في سجل المجموعة من خلال استثمارها في هذا الموقع السياحي الحيوي، ومحققاً نجاحا منقطع النظير في استقطاب الزوار من داخل وخارج السلطنة.

ومن المؤمل أن يقدم منتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر قالبا سياحيا جديدا يساهم في تنشيط السياحة الداخلية وخلق مجالات أوسع لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بالعديد من الانشطة المخصصة للباحثين عن سياحة المغامرات واستكشاف الطبيعة.

تجدر الإشارة أن مجموعة عُمران تمتلك وتشرف على العديد من الأصول الفندقية والوجهات التراثية والبيئية التي تحتفي بالثقافة المحلية والضيافة العمانية الأصيلة، تصل إلى 25 فندقًا ومنتجعاً تضم أكثر من 4000 غرفة فندقية.

لمزيد من المعلومات عن منتجع نسيم – دوسيت (D2) الجبل الأخضر ، يرجى الاتصال على هاتف: 2522 9000  أو زيارة الموقع الإلكتروني للمنتجع: https://www.dusit.com/dusitd2-naseemresort/

  •  
  •