الأخبار

مجموعة عُمران تعلن الفائز في مسابقة “سياحة الإبداع” لإدارة صالة العرض بفندق إنتركونتيننتال مسقط

22 نوفمبر 2021

في إطار سعيها لتفعيل عناصر الفنون الإبداعية وإبراز الموروث الثقافي في المشاريع التطويرية المختلفة والفنادق التابعة لها، أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) تتويج “استوديوهات مكان” بالمركز الأول في مسابقة “سياحة الإبداع”، والتي هدفت إلى استقطاب أصحاب المشاريع الإبداعية والفنية من رواد الأعمال العُمانيين، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في ذات المجال لإدارة وتشغيل صالة العرض بفندق انتركونتنتال مسقط.

وقد وقع الاختيار على “استوديوهات مكان” بعد تطبيق عملية تقييم شملت عددًا من المعايير المتعلقة بالجوانب الإبداعية وجوانب إدارة وتشغيل المشاريع، منها خبرة المشاركين، واستراتيجية العمل المقترحة، ونماذج الأعمال الفنية والعروض المقدمة، إضافة إلى إمكانية الفريق على إدارة وتنظيم المناشط والمعارض الفنية. ونجح فريق “استوديوهات مكان” في إثبات قدراته ومواهبه الفنية المتميزة، الأمر الذي أهله للحصول على المركز الأول في هذه المسابقة.

وحول هذه المبادرة، أوضح حسن مير، مدير الهوية للثقافة والفنون بمجموعة عُمران قائلاً: “صُمم برنامج “سياحة الإبداع” برؤية مبتكرة تسعى المجموعة من خلالها إلى استقطاب المواهب الإبداعية المحلية وتشجيعها على المساهمة في جهود مجموعة عُمران لإثراء القطاع السياحي للسلطنة. ويمثل حصول  “استوديوهات مكان” – التي تندرج تحت فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة –  على المركز الاول أحد المؤشرات المهمة لنجاح البرنامج في تحقيق الأهداف التي وُجد من أجلها. وسنواصل جهودنا في استثمار الطاقات الشبابية الإبداعية حين نسعى إلى فتح آفاق جديدة لقطاع السياحة وذلك من خلال وضع معايير جديدة تتسم بالابتكار وتتمحور حول ثقافتنا وتراثنا العُماني الأصيل.”

من جانبها، قالت فتون المحروقية، الشريك المؤسس لاستوديوهات مكان: “نحن سعداء بتتويجنا في مسابقة “سياحة الإبداع” التي شهدت مشاركة واسعة من قِبل العديد من مؤسسات إدارة الفنون حول السلطنة. ويسعدنا العمل على إدارة وتشغيل صالة العرض بفندق إنتركونتيننتال مسقط، وسنعمل بدورنا جاهدين على أن تكون هذه التجربة ناجحة ومثرية. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى مجموعة عُمران وفندق إنتركونتيننتال مسقط على منحنا هذه الفرصة لعرض أعمالنا الفنية”.

بدوره قال الفاضل آنا ماريا، المدير العام بفندق إنتركونتيننتال مسقط: “نحن سعداء بأن نكون جزءًا من برنامج “سياحة الإبداع” الذي يعد برنامجا وطنيا طموحا، ونشيد بالجهود التي تبذلها مجموعة عُمران من خلال تنفيذ مختلف المبادرات التي تسهم في إبراز الفنون والثقافة، وفي الوقت نفسه تساهم في تنمية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية. ونفخر بأن يكون فندق إنتركونتيننتال مسقط أول مؤسسة فندقية تستقطب المواهب العُمانية المبدعة لإدارة وتشغيل صالة العرض ضمن هذا البرنامج الفريد والمبتكر.”

يهدف برنامج “سياحة الإبداع” إلى دعم وتشجيع الفنانين العُمانيين الطموحين ورواد الأعمال المتخصصين في مجال إدارة الفنون، حيث يسعى إلى تعزيز التعاون بين مجموعة عُمران والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية المتخصصة في المجالات الفنية والثقافية لدعم التجارب السياحية عبر تشغيل المحال التجارية والإشراف على ساحات العرض، وإقامة الأنشطة والمعارض الفنية والثقافية في مختلف المرافق السياحية.

للمزيد من المعلومات عن المسابقة، يُرجى زيارة صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لمجموعة عُمران @OmranGroupOm.