الأخبار

مجموعة عُمران تعين طارق السهلاني مديراً عاماً لفنادق ومنتجعات “أتانا” بمحافظة مسندم

17 نوفمبر 2021

: انطلاقاً من إيمانها الراسخ بتمكين الكفاءات الوطنية، أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) تعيين الفاضل طارق بن علي السهلاني مديراً عاماً جديداً لمنتجعات وفنادق علامتها الفندقية “أتانا” بمحافظة مسندم.

ويعد السهلاني أول عُماني يشغل منصب مدير عام في سلسلة فنادق ومنتجعات “أتانا” التي تشمل منتجع أتانا مسندم وفندق أتانا خصب ومنتجع شاطئ دبا، وذلك ابتداءً من الأول من نوفمبر 2021.

وفي هذا الصدد، صرّح الفاضل هلال بن مسعود الجديدي، رئيس الموارد البشرية بمجموعة عُمران، قائلاً: “يسعدنا انضمام كفاءة وطنية في هذا المنصب القيادي الهام في الفنادق المملوكة للمجموعة، حيث تجسد هذه الخطوة التزام مجموعة عُمران في تمكين الكوادر الوطنية المؤهلة لشغل المناصب الإدارية العليا، والانضمام لفريق العمل المتنوع لدى المجموعة الذي يشمل خبرات محلية وعالمية، والذي سيكون له الدور البارز في تطوير مستقبل السياحة في السلطنة بما يتماشى مع الاستراتيجية العُمانية للسياحة. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات للعلامة الفندقية “أتانا” بفضل الخبرة المهنية التي يتمتع بها السهلاني في هذا المجال.”

ومن جانبه، قال الفاضل طارق السهلاني، مدير عام منتجعات وفنادق أتانا مسندم: “يسعدني الانضمام الى سلسلة فنادق ومنتجعات أتانا، وسأعمل على تسخير كافة خبراتي وإمكانياتي لتعزيز القدرة التنافسية وتقديم تجربة فاخرة لجميع نزلاء منتجعات وفنادق علامة أتانا. متطلعا للعمل مع الفريق على إبراز التجارب السياحية الفريدة والمستوحاة من الثقافة والتقاليد المحلية الأصيلة، حيث تعد أكثر من مجرد منشآت فندقية بل وجهات سفر وترفيه، حيث يمكن للضيوف اختبار المعنى الحقيقي لتجربة الضيافة العُمانية التي تجسدها العلامة في محافظة مسندم، وأتطلع لاستقبال الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى هذه الوجهة الفريدة”.

يمتلك طارق السهلاني خبرة عملية واسعة تمتد لأكثر من 33 عاماً في مجالات الضيافة والمشاريع العقارية وإدارة الموارد البشرية. حيث شغل منصب نائب المدير العام في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة بمسقط خلال الـ 15 سنة الماضية، قام خلالها بأدوار قيادية لإدارة سلسلة من المنتجعات الفاخرة. كما عمل السهلاني مديرا لمجموعة الموارد البشرية والإدارة في فنادق ومنتجعات جميرا في الإمارات العربية المتحدة، كما شغل مناصب عليا في مؤسسة الزبير وشركة محسن حيدر درويش للسيارات. وفي الجانب الأكاديمي، فإن السهلاني حاصل على درجة علمية في إدارة الفنادق والمطاعم من كلية بن فوستر.

تجدر الإشارة إلى أن “أتانا” تمثل أول سلسلة فنادق تم استلهام مفهومها وإنشاؤها محليًا في سلطنة عمان، لتلعب دورًا مهمًا في تطوير قطاع الضيافة والسياحة في السلطنة. وتسعى منتجعات وفنادق أتانا إلى الاحتفاء بالتنوع والأصالة في السلطنة وشعبها، مما يتيح للضيوف تجربة الضيافة العمانية الأصيلة والتي تم تصميمها وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية.