الأخبار

مجموعة عُمران تكمل مرحلة التقييم والمقابلات لبرنامج “مضياف” للتدريب المقرون بالتوظيف

1 سبتمبر 2021

عقب الاقبال الملحوظ الذي شهده برنامج “مضياف” في مرحلة التسجيل والتي شهدت تقدم 2,031 شخص من الكوادر العُمانية الشابة، اختتمت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي، مرحلة المقابلات الشخصية والتقييم لبرنامج “مضياف” في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وسيجري خلال الأسابيع القادمة ترشيح 300 شخص للانتقال الى مرحلة التقييم النهائي تمهيداً لاختيار 148 شخص من الكوادر الشابة لشغل مختلف الوظائف من خلال التحاقهم بالبرنامج التدريبي في كلية عُمان للسياحة في مطلع سبتمبر المقبل، وثم انتقالهم الى مرحلة التدريب على رأس العمل في مختلف فنادق مجموعة عُمران.

وشهدت مرحلة التقييم والمقابلات الشخصية اهتماماً ملموساً من المتقدمين من حملة شهادات دبلوم التعليم العام والدبلوم الجامعي والبكالوريوس للمشاركة في برنامج “مضياف” والتنافس على الوظائف المختلفة. كما شارك في تنظيم وإجراء المقابلات الشخصية عدد من المسؤولين من دائرة الموارد البشرية في مجموعة عُمران وكلية عُمان للسياحة وبحضور مديري الفنادق المشاركة في البرنامج، وذلك تحت إشراف وزارة العمل.

وفي هذا السياق، صرح الفاضل هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلاً: ” إن الاهتمام الواسع من الشباب العماني للالتحاق ببرنامج مضياف يدلل على رغبتهم الصادقة لشق طريقهم في قطاع السياحة والضيافة،  وقد لمسنا ذلك بشكل واضح خلال مرحلة المقابلات الشخصية للمتقدمين في البرنامج. ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى انضمام هذه الكفاءات الوطنية الشغوفة من الشباب والشابات للعمل، ليتم تدريبهم وتنمية قدراتهم بشكل شامل ومنهجي عبر مجموعة من الدورات المتخصصة في كلية عُمان للسياحة، وبالتعاون مع عدد من المعاهد الدولية المرموقة في هذا المجال، وثم تعزيز تجاربهم العملية والمهنية بشكل أعمق عبر التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة لمجموعة عُمران “.

 

 

تجدر الإشارة أنه في إطار الجهود الرامية إلى تقديم تجارب تدريب مهني بمعايير عالمية للمشاركين في برنامج مضياف، وقعت كلية عُمان للسياحة مؤخراً مذكرة تفاهم مع معهد بتلر البريطاني واتفاقية تدريب مع أكاديمية زادك لفنون الطهي، لتنفيذ دورات تدريبية مكثفة في المجالات التخصصية التي يشملها البرنامج ممثلة في فنون الطهي، وخدمة الأطعمة، وإدارة العمليات الفندقية، والمكاتب الأمامية، والمحاسبة والمشتريات، والمبيعات والتسويق، وخدمة ترتيب الغرف.

الجدير بالذكر أن برنامج “مضياف” الذي أطلقته مجموعة عُمران ينضوي تحت مظلة مبادرة جهاز الاستثمار العُماني لتوفير أكثر من 4800 فرصة وظيفية وتدريبية في الشركات المملوكة له، وبالتعاون مع وزارة العمل. ويعد برنامج “مضياف” للتدريب المقرون بالتشغيل منصة مستدامة لتوظيف وتطوير الكوادر الوطنية في مختلف الفنادق التابعة لمجموعة عُمران، مما سيفسح المجال لهذه الكوادر المؤهلة لقيادة دفة القطاع السياحي والنهوض به لآفاق أرحب.