الأخبار

مجموعة عُمران توقع اتفاقية تعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية لتطوير مشاريع سياحية في المحافظة

20 مايو 2022

وقّعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) اتفاقية تعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية لتطوير عدد من المشاريع السياحية في مواقع ووجهات مختلفة من المحافظة. يأتي ذلك ضمن مساعي المجموعة لتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات بهدف تحقيق التنمية السياحية في مختلف محافظات السلطنة.

وقّع الاتفاقية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، محافظ جنوب الشرقية، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستقدم مجموعة عُمران الدعم الفني والإشراف على العمليات التنفيذية للمشاريع التي سيجري تطويرها على عدة مراحل في وجهات سياحية في المحافظة، حيث ستتضمن المرحلة الأولى تطوير حديقة بمنطقة السويح على امتداد أكثر من 65  ألف مترا مربعا، إضافة إلى تطوير حديقة أخرى بمنطقة الأشخرة بمساحة إجمالية تصل إلى قرابة  14ألف مترا مربعا. وستشتمل الحديقتان على مرافق سياحية وترفيهية مختلفة مثل منافذ طعام، ومحال تجارية، ومناطق ألعاب للأطفال، ومساحات مخصصة للتخييم.

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية: “تشهد محافظة جنوب الشرقية توافد الكثير من السياح من داخل وخارج السلطنة نظرا للتنوع والتباين الجغرافي الذي تتمتع به، والتي نسعى بالتعاون مع وزارة التراث السياحة ومختلف الجهات لاستغلالها بطريقة مُثلى تسهم في تنشيط الحركة السياحية في المحافظة”. وأضاف: “يهدف التعاون مع مجموعة عُمران إلى رفع مستوى الخدمات والمنتجات السياحية في المحافظة، والتي بدورها ستفتح آفاقا واعدة وفرص أعمال للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة”.

من جانبه، قال المهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران: “يمثل هذا التعاون جهود المجموعة لتحقيق أحد أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والمتمثل في تعزيز نوعية المنتجات والخدمات والتجارب السياحية في مختلف محافظات السلطنة”. وأضاف: “تعمل مجموعة عُمران كذراع وطني فاعل في تنمية وتطوير القطاع السياحي، حيث تمتلك سجلا حافلا في تطوير مختلف المشاريع السياحية الرائدة، ومن خلال هذا التعاون ستقوم المجموعة بتسخير الخبرات المتراكمة لفرق العمل المختصة في تطوير هذه المشاريع لتسهم في تحقيق نمو القطاع السياحي”.

يُذكر أن مجموعة عُمران تواصل العمل على استكشاف فرص تحقيق التنمية السياحية الشاملة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة إلى جانب مختلف المؤسسات والجهات في السلطنة، وتَمثّل ذلك عبر اللقاءات التي عُقدت مع مكاتب المحافظين بحضور ممثلي الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة في جميع المحافظات لمناقشة متطلبات وآليات التنمية السياحية، وفقا لأهم المقومات السياحية التي تتمتع بها كل محافظة.

تمتلك مجموعة عُمران عددا من الأصول السياحية الموزعة على مواقع مختلفة من محافظة جنوب الشرقية، والمتمثلة في ضيافة أتانا الأشخرة، ومحمية السلاحف برأس الجنز،  ومنتجع جزيرة مصيرة، والتي تترجم دور المجموعة في تعزيز التجارب السياحية من خلال إنشاء وجهات سياحية مميزة تعكس الاهتمام الذي توليه المجموعة لجوانب الاستدامة، بما فيها الموروث الثقافي للسلطنة.