الأخبار

مشاركة حافلة لمجموعة عُمران في منتدى عُمان للسياحة ضمن فعاليات سوق السفر العربي 2022 في دبي

10 مايو 2022

في إطار الجهود المبذولة لتحفيز القطاع السياحي، واستكشاف فرص التعاون مع كبريات شركات السفر والسياحة الدولية، شاركت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) مشاركتها في منتدى عُمان للسياحة الذي أطلقته وزارة التراث والسياحة على هامش معرض سوق السفر العربي 2022، والمقام في إمارة دبي خلال الفترة 9 إلى 12 مايو.

وقد أثمرت مشاركة المجموعة لهذا العام توقيع المشغل الوطني للسفر والسياحة Visit Oman اتفاقية مع “بيجين سبرينغ ترافيل سيرفيسز”، الذي يعد أحد أكبر مشغلي السفر والسياحة في الصين. حيث تمحورت بنود الاتفاقية حول ترويج مقومات السياحة العُمانية، إضافة إلى استقطاب السياحة الوافدة من جمهورية الصين من خلال ربط مقدمي خدمات السفر والسياحة والعملاء التجاريين بسلسلة القيمة المضافة لقطاع السفر والسياحة المحلية عبر منصة Visit Oman.

وقد شهد المنتدى مشاركة الرئيس التنفيذي للمجموعة وعدد من المسؤولين في الجلسات النقاشية التي نظمت في المنتدى، والتي سلطت الضوء على عدد من المحاور الهامة التي تتعلق بنمو قطاع السياحة في السلطنة. إضافة إلى ذلك، شاركت عدد الفنادق التابعة للمجموعة في معرض سوق السفر العربي، من خلال استعراض المنتجات والخدمات والباقات.

وأكد د. هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران خلال المشاركة على التزام المجموعة في تعزيز وإثراء البنية الأساسية للقطاع قائلاً: “تأتي مشاركتنا في منتدى عُمان السياحي الذي جاء تنظيمه ضمن معرض سوق السفر العربي في إطار تحفيز الإمكانيات السياحية التي تتمتع السلطنة وترويجها لمختلف الأسواق الدولية. وأتاحت لنا الفرصة للتفاعل والتواصل مع رواد صناعة السفر السياحة في المستوى الإقليمي والدولي والتعريف بالمبادرات والفرص الاستثمارية في القطاع الذي يشهد نموا مضطردا. كما تترجم هذه المشاركة جهود مجموعة عُمران لدعم التنويع السياحي المنشود عبر رفد سلسة القيمة المضافة في القطاع السياحي بشكل أكثر شمولية.”

وعلى هامش المنتدى شارك المحروقي في جلسة نقاشية حول نمو القطاع الفندقي وفرص الشراكة، كما شارك كلٌ من المهندس/ سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في جلسة حوارية حول فرص التعاون في قطاع السياحة وسياحة الأعمال والتجزئة، وشبيب بن محمد المعمري، مدير عام المشغل الوطني للسفر Visit Oman، في جلسة حوارية حول الشراكة في قطاع السياحة في السلطنة.

وجاءت مشاركة المجموعة في دورة هذا العام من سوق السفر العربي ضمن وفد القطاع السياحي العُماني الذي شمل عددا من الجهات العاملة في القطاع السياحي بالسلطنة. حيث تميزت هذه الدورة بإطلاق وزارة التراث والسياحة النسخة الأولى من منتدى عُمان للسياحة، والذي يعكس الجهود المبذولة للترويج عن السلطنة، بالإضافة إلى إبراز أهم المشاريع السياحية المستقبلية والتطورات في قطاع السياحة لدعوة المستثمرين والمهتمين بهذا القطاع.

جدير بالذكر أن معرض سوق السفر العربي 2022 (ATM) يعد من أكبر المعارض السياحية المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط، حيث يشكل نقطة التقاء المتخصصين والمستثمرين ورواد الأعمال والعاملين والمهتمين بصناعة السياحة في المنطقة بشكل عام.

وانطلاقا من الدور الذي تقوم به لاستغلال الفرص التي تساهم في تعزيز إمكانات القطاع السياحي، تبذل المجموعة جهودا دؤوبة لإيجاد شراكات مع رواد القطاع السياحي بما يرسخ دورها الريادي لتطوير المشهد السياحي في السلطنة وبما ينسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.