مجموعة عُمران تنظم ورشة عمل لتعزيز “القيمة المحلية المضافة”

استكمالاً لجهودها المستمرة في دعم التنمية المحلية عبر مختلف المبادرات والبرامج، عقدت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع الحكومية التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، مؤخراً ورشة عمل حول  “القيمة المحلية المضافة في السياحة”، هدفت الى تعزيز مبادرات القيمة المحلية المضافة في مجموعة عُمران.

وناقشت ورشة العمل سبل زيادة التعاقدات والمشتريات المحلية للسلع والخدمات، وأفضل الممارسات الممكن تطبيقها  لإيجاد فرص أعمال مستدامة تحقق أقصى استفادة للقطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما استعرضت الورشة أبرز التحديات والفرص في هذا المجال ومراجعة سياسات وآليات العمل اللازمة لتعظيم نتائج مبادرات القيمة المحلية المضافة على مستوى مجموعة عُمران.

وحضر هذه الورشة التي عُقدت في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران والرئيس التنفيذي وممثلين من مختلف الأقسام بالمجموعة، بالإضافة للرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة لمجموعة عُمران، ومديري عموم الفنادق التابعة للمجموعة. كما شهدت الورشة مشاركة فاعلة من ممثلي عدد من المؤسسات الأخرى كالهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وشركة تنمية نفط عُمان والجمعية الزراعية العُمانية.

وبعد اختتام ورشة العمل، صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلاً: “تلعب القيمة المحلية المضافة دوراً مهماً في دعم وتحفيز الاقتصاد المحلي، وقد جاءت هذه الورشة التي تُعقد على مستوى مجموعة عُمران، بهدف توحيد الجهود وتعظيم الفرص المتاحة للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وأضاف بقوله: “تأتي هذه الخطوة إستكمالاً لمبادرات مجموعة عُمران وجهودها في مجال الاستثمار في التنمية المحلية وتعزيز المحتوى المحلي عبر مشاريعها وعملياتها وبرامجها المؤسسية، مما يرسخ توجهاتها المستدامة التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني من خلال تعظيم وتوجيه الإنفاق المحليّ الذي يسهم في تطوير قطاع الأعمال.”

تبادل المشاركون خلال الورشة وجهات النظر الرامية الى زيادة المشتريات المحلية للسلع والخدمات للأصول الفندقية التابعة لمجموعة عمران وإيجاد فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تخللت الورشة  مناقشات حول بعض النماذج الناجحة لمبادرات القيمة المحلية المضافة في مختلف القطاعات. كما ألقت الضوء على بعض الانشطة والخطط القابلة للتطبيق على المدى القريب وناقشت الممكنات الرئيسية  لتنفيذها، ووسائل تعزيز سلسلة التوريد المحلية للخدمات والمنتجات وأنشطة التجارب السياحية المقدمة للأصول الفندقية التابعة للمجموعة في مناطق الجذب السياحي.

تجدر الإشارة أن مجموعة عُمران تعمل وفق إطار إستراتيجي للإستدامة يرتكز على أربعة محاور رئيسة وهي، الإقتصاد، والمجتمع، والموروث الثقافي، والبيئة، حيث تحرص المجموعة على العمل مع المجتمعات المحلية للاستفادة من مشاريعها وعملياتها في مختلف مناطق السلطنة. وتشكل برامج المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها المجموعة كبرنامجي “إنتاجي” و”زري” نماذج واضحة لدورها في إثراء الفرص المستدامة، من خلال الإسهام في ايجاد منصات إضافية للمنتجات المحلية ولرواد الأعمال الشغوفين وتعزيز مشاركتهم في إنماء القطاع السياحي.

الجدير بالذكر أن مجموعة عُمران تحرص باستمرار على تطوير مبادرات وبرامج القيمة المحلية المضافة عبر عملياتها ومشاريعها في مختلف مناطق السلطنة، بما يساهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. كما تعمل المجموعة بشكل حثيث مع مختلف الشركاء والجهات المعنية لتوحيد وتنسيق الجهود مع كافة شركات مجموعة عُمران.

  •  
  •  
  •  

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/omranadmin/public_html/wp-includes/functions.php on line 3775