يتكون فريق مجلس الإدارة للشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) من نخبة متنوعة وعالية الكفاءة من المتخصصين ذوي الخبرة المحلية والعالمية.

المهندس/ محمد بن سالم البوسعيدي

يمتلك المهندس/ محمد البوسعيدي خبرة تمتد لأكثر من 25 عاما أثرت حصيلته المعرفية والعملية بشكل واسع على مدى مسيرته المهنية الحافلة بالنجاح، حيث استهل المهندس محمد مشواره المهني في العمل في الجوانب الأمنية والشرطية وتولى مسؤوليات متعددة في هندسة الإتصالات وإدارة المشاريع.

وسعيا منه لتوسيع مداركه وقدراته العملية، خاض المهندس/ محمد مجال ريادة الأعمال وعمل في قطاعات مختلفة شملت البيع والتوزيع والقطاع العقاري والإنشاءات والنقل والمعدات الثقيلة والسياحة والتدريب.

وتولى البوسعيدي خلال رحلته المهنية العديد من المناصب العليا، حيث أسهم في تأسيس عدد من الشركات العائلية كما عمل كشريك وعضو مجلس إدارة في بعضها، فقد تقلد منصب الرئيس التنفيذي لشركة مسقط للرياضة وإعمار للخدمات العقارية والطريق الذهبي.

وتمتد خبرات المهندس/ محمد لتشمل المجال البرلماني والرقابي، حيث مثل ولاية بوشر في مجلس الشورى لفترتين متتاليتين، كما كان ممثلاً عن السلطنة في العديد من المحافل الرسمية وحضر العديد من المؤتمرات والاجتماعات البرلمانية الدولية.

وبالإضافة إلى ذلك، شارك البوسعيدي في العديد من اللجان المجتمعية والحكومية وأسهم في إعداد العديد من الدراسات في مجالات الرياضة والتعمين وتشغيل القوى العاملة الوطنية، كما شغل منصب رئيس فريق مبادرة البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص (برنامج إعتماد).

وتقديرا لجهوده المبذولة في خدمة الوطن وتنمية المجتمع تلقى المهندس/ محمد وسام عُمان المدني من الدرجة الخامسة في عام 2011 وذلك من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه -.

وحصل البوسعيدي على درجة البكالوريوس في هندسة الإتصالات والتحكم مع مرتبة الشرف من جامعة ستافورد شاير بالمملكة المتحدة، كما يملك أيضا دبلوم عالي في هندسة الإتصالات من كلية الطيران المدني بقطر.


المهندس/ محمد بن أبوبكر الغساني

المهندس / محمد بن ابوبكر السيل الغساني، يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الدولية العمانية للتنمية العمرانية والاستثمار (جلوري) وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة مجالها التطوير العقاري والاستثمار في المجالات السياحية واللوجيستية.

شغل الغساني سابقاً منصب نائب رئيس مجلس الشورى للفترة الثامنة 2015- 2019 ممثلا عن ولاية صلالة، وتقلد عددا من المناصب في القطاع العام والخاص خلال مسيرته العملية، وساهم في تأسيس عدد من الشركات العمانية المساهمة ومحدودة المسؤولية، ويشغل عضوية عدد من مجالس إدارات الشركات المساهمة العمانية العامة والمقفلة.

المهندس/ محمد حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص هندسة إلكترونية في جامعة بولتن بالمملكة المتحدة،العام 1988 ، وشهادة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة لنكولن- المملكة المتحدة، العام 2001 ، وحصل في العام 2004 على شهادة الإدارة التنفيذية العليا من جامعة هارفرد بالولايات المتحدة  الأمريكية.


الدكتور/ خلفان بن محمد البرواني

الدكتور خلفان البرواني يشغل حالياً وظيفة نائب رئيس البنك المركز العُماني للأستثمار، والخزينة وعمليات السوق. منذ أن بدأ مسيرته المهنية عام 1988 بالعمل في وزارة الإعلام تولى العديد من المناصب في مجالات مختلفة منها في القطاع النفطي، التعليم العالي، وأخيراً في البنك المركزي.

عقب رحلته في وزارة الإعلام، تولى البرواني منصب نائب رئيس قسم تمويل التنقيب عن النفط  في شركة تنمية نفط عمان، وإكتسب خلال مسيرته خبرات متنوعة ومعرفة عميقة مهدت له الطريق في الشركة ليرتقي إلى منصب رئيس قسم المالية لشؤون الاستكشاف والعلوم الجيولوجية وشؤون الشركات، وسعيا لاستكشاف آفاق جديدة، تولى الدكتور خلفان بعد ذلك منصب محلل إقتصادي أول، ومن ثم أصبح نائب رئيس البنك المركزي العُماني للاستثمار وعمليات السوق.

ويمتلك البرواني خبرة تراكمية تمتد لأكثر من 32 عاما ويشغل في الفترة الحالية عدة مناصب وتشمل، رئيس مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية، وبالإضافة إلى رئاسته وعضويته لعدد من اللجان في البنك المركزي العماني و التابعة للحكومة العمانية.

قام الدكتور خلفان البرواني بتأليف جملة من المطبوعات والكتب الاكاديمية والبحثية الاقتصادية كم ساهم في تأليف العديد منها وشارك في الكثير من المؤتمرات الدولية والإقليمية.

يحمل الدكتور خلفان شهادة دكتوراه في الاقتصاد في مجال المالية والتمويل الدولي من جامعة كليرمونت للدراسات العليا، كلية السياسة والاقتصاد في لوس أنجلوس ، كما حاز على درجتي ماجستير الآداب، في تخصص السياسة الاقتصادية الدولية، والأخرى في العلوم الاقتصادية التطبيقية وحاصل أيضا على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال بمجال الاقتصاد من جامعات أمريكية مختلفة.


الدكتور/ محمد بن أحمد الحبسي

شغل الدكتور/ محمد بن أحمد الحبسي منصب استشاري أول بشركة THR Innovative Tourism Advisors التي تتخذ من برشلونة مقراً لها ، وكذلك نائب مدير عام فريق الدعم الفني الدولي الذي يقدم لوزارة التراث والسياحة الدعم الاستشاري والفني للبرنامج التنفيذي لاستراتيجية عمان للسياحة.

يمتلك د. محمد أكثر من 31 عاما من الخبرة المتنوعة والعميقة في مجالات مختلفة كما عمل جنبا إلى جنب مع شخصيات مهمة محليا ودوليا،  حيث بدأ مشواره العملي بوزارة الخارجية ثم تنقل بين عدة مؤسسات حكومية وخاصة منها وزارة التجارة والصناعة (المديرية العامة للسياحة) ، وزارة القوى العاملة ، ومساعدا للأمين العام للجان والمعلومات بمجلس الشورى.

على المستوى الدولي سعى إلى تعزيز حصيلته المعرفية والى اكتساب خبرات اكاديمية وبحثية حيث عمل باحثا ومساعد محاضر في قسم السياحة بجامعة لوتن بالمملكة المتحدة ، واستشاريا في شركة AEP  النمساوية المتخصصة بالخدمات التعليمية والسياحية ضمن فروعها في مجلس التعاون وشرق افريقيا. كما عمل مع منظمة السياحة الدولية في اعداد دراسة تحليلية للقوى العاملة والاحتياجات التدريبية وخطط العمل لتنمية الموارد البشرية في قطاع السياحة بالسلطنة.

خبرات د. الحبسي في قطاع السياحة جمعت ما بين العمل الاداري والتنفيذي والتعليمي والتدريبي والاستشاري وتنوعت ما بين القطاعين العام والخاص وامتدت لتشمل ايضا سوق العمل وتحديات صناعة السياحة في السلطنة ودول المنطقة. لقد كان من ضمن الكوادر التي عملت بادارة السياحة منذ منتصف التسعينات كما شغل منصب نائب العميد في كلية عمان للسياحة   ، واطلع على تجارب دولية عديدة في التعليم والتدريب السياحي وصناعة السياحة، بالإضافة الى عمله الحالي كاستشاري ضمن البرنامج التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة.

نشر وقدم عددا من اوراق العمل العلمية والتخصصية  بعدد من المؤتمرات والندوات الدولية والمحلية في مجالات عديدة منها:  التنمية السياحية في عمان 1974-2001 ، الاستثمار السياحي، اثار السياحة الاقتصادية والاجتماعية ،  تسويق عمان كوجهة سياحية وحضارية ، صورة عمان بكتابات السفر البريطانية ، عمان وكتابات السفر بالصحافة البريطانية الساحة والتنوع الاقتصادي ، السياحة والاقتصاد وغيرها. على المستوى التنموي والفني اعد وشارك ايضا في اعداد تقارير عديدة منها: الرؤيا 2020 ، الخطط الخمسية (1-7) وتوزع برامج التنمية جغرافيا وتنمويا ، الموازنات السنوية للحكومة (2012-2016)، الباحثين عن عمل ، التوظيف في قطاع السياحة وغيرها.

شارك د. الحبسي في العديد من فرق العمل المتخصصة حيث عمل مع اخرين في اعداد دراسات الجدوى التي قدمت لوزارة التعليم العالي ومجلس التعليم لإنشاء كل من جامعة الشرقية وايضا جامعة مسقط (المرحلة الاولى) كما كان عضوا في اللجنة التأسيسية وعضوا بمجلس الامناء والمكتب التنفيذي لجامعة الشرقية، كما شارك في المراحل الاولى لإنشاء جامعة البريمي واعداد برامج الارتباط الأكاديمي بين جامعة البريمي وعدد من الجامعات النمساوية والبريطانية كما كان عضوا في مجلس ادارة كلية عمان للسياحة وعضو بلجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان وغيرها.

وحقق الدكتور محمد نجاحات مختلفة تمحورت حول إجراء دراسات الحالة وأبحاث مكثفة مختلفة، بالإضافة إلى العمل مع المستشارين والأكاديميين المحليين والدوليين في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء ثلاث مؤسسات للتعليم العالي في السلطنة وهي جامعة البريمي (2007-2008) ، وجامعة الشرقية (2008-2009) ، وجامعة مسقط (2009- 2010). وعلاو على ذلك شارك في مؤتمرات رسمية متنوعة.


هلال بن عبدالرسول الزدجالي

يشغل هلال الزدجالي حالياً منصب المدير العام للدراسات والاسس العمرانية بالمجلس الاعلى للتخطيط. واستهل هلال مسيرته المهنية -والتي تمتد ل٢٤ عاماً- بالعمل في وزارة الإسكان (الآن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني)، وانتقل بعدها للعمل في اللجنة العليا لتخطيط المدن. وعبر مثابرته المستمرة، ترقى ليصبح مديراً للمكتب الفني بمكتب الأمين العام.

يحمل هلال الزدجالي شهادة الماجستير في علوم ادارة الاعمال باستخدام تقنية المعلومات من جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة .


عمر بن سالم الهاشمي

يمتلك عمر الهاشمي خبرة واسعة في مجال القانون التجاري والمحاماة، حيث يعد مؤسس ومالك مكتب الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية، ويضطلع الهاشمي بمجموعة متنوعة من الخبرات تشمل التقاضي والاستشارات القانونية للأفراد والشركات، وصياغة الوثائق القانونية، كما يقدم الخدمات القانونية للجهات الحكومية بما فيها صياغة التشريعات.

كما يتميز الهاشمي بخبراته القيادية حيث يشرف على فريق يضم أكثر من ١٨ محام ومستشار من السلطنة والهند والمملكة المتحدة وإسبانيا والعراق، وتمكن عمر عبر العمل الدؤوب من تكوين شبكة قانونية استراتيجية مترامية الأطراف وإنشاء علاقات في دول مختلفة تشمل ماليزيا وسنغافورة والبرازيل وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت.

وعمل عمر قبل تأسيس مشروعه الخاص كمحامي مساعد في مكتب الدكتور طارق البوسعيدي للإستشارات القانونية والذي يعد أحد أكبر شركات المحاماة في السلطنة، كما يمتلك عمر خبرة تربو على ١٥ عاما في مجالات مختلفة اكتسبها من خلال العمل في قضايا متنوعة لعملاء محليين ودوليين، كما قدم خدمات استشارية للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول صياغة قانون الإحصاء والمعلومات في السلطنة، وقانون حماية البيانات الشخصية، وقانون العنونة الوطني، والاستراتيجية الوطنية للبيانات، واللوائح التنفيذية لقانون الاحصاء والمعلومات.

وعلاوة على ذلك عمل الهاشمي مع مجموعة البنك الدولي عبر تقديم خدمات استشارية لمنشورها العالمي Doing Business2020 وتحصل من خلالها على شهادة تقدير تكريما لجهوده، وأيضا قدم المشورة لمجموعة البنك الدولي في بحوث متنوعة شملت تأسيس الأعمال التجارية في السلطنة، وقانون الإعسار المحلي، وأسهم عمر في إعادة هيكلة مشاريع تطوير عقاري تصل قيمتها 1.8 مليار دولار أمريكي. ويضطلع الهاشمي أيضا بتقديم خبراته القانونية لمشاريع التعدين والاستثمارات لمشاريع يتم الدخول بها من قبل مستثمرين عالميين وشركات حكومية.

ويحمل الهاشمي شهادة البكالوريوس في القانون من كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس. ومن باب المسؤولية المجتمعية يتولى عمر بعض القضايا للصالح العام من خلال.  تقديم خدمات للقضايا التي تعنى بالأشخاص المستحقين للمساعدات القضائية، وأيضا دعم الاعمال والمشاريع الوطنية.


هشام بن أحمد الشيدي

يشغل هشام الشيدي منصب القائم بأعمال مدير عام استثمارات التنويع الاقتصادي ومدير أول إدارة الأصول بجهاز الاستثمار العماني، واشرف خلال فترة عمله بجهاز الاستثمار العماني على إدارة محفظة متنوعة  من أستثمارات الأسهم الخاصة  بالجهاز والتي تستثمر بأكثر من 20 دولة حول العالم، كما شغل بحكم طبيعة عمله عضوية  مجموعة من مجالس إدارة الشركات  في قطاعات مختلفة، كاالطاقة المتجددة، والموانىء، والعقار، و صناديق الإستثمار العام.

انتدب هشام الشيدي في الربع الأخير من العام 2019 للمشاركة في البرنامج الوطني لتحقيق التوازن المالي. وقبل انضمامه في عام 2014 إلى صندوق الإحتياطي العام للدولة (سابقا) ، عمل في  جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بقطاع الرقابة على شركات النفط والغاز، ومن خلالها شارك في العديد من عمليات التقييم والتدقيق لجوانب ومشاريع مختلفة بشركات الاستكشاف والإنتاج والبتروكيماويات والغاز الطبيعي المسال والاستثمارات بالقطاع.

تحصل هشام الشيدي على درجة الماجستير في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات من جامعة ملبورن الأسترالية وأكمل درجة البكالوريوس في مجال الأعمال من جامعة فكتوريا الأسترالية أيضا. وشارك خلال مسيرته المهنية ببرنامج القيادة من كلية لندن للأعمال كما رشح للمشاركة ببرنامج الزمالة الدولية لمكتب المحاسبة الحكومية الأمريكي.